السبت، 12 أبريل 2014

ماهو سر قناع الأنونيموس ولماذا يستخدمه الهاكر الآن كرمز لمجموعتهم


ماهو سر قناع الأنونيموس ولماذا يستخدمه الهاكر الآن كرمز لمجموعتهم
****************************************************************
ماهو تاريخ ظهور هذا القناع ؟
التأريخ الأنسب لهذا القناع كان على يد شخص يدعى جاي فوكس في عام 1606 حيث حاول تفجير مبنى البرلمان الإنجليزي بالتعاون مع مجموعة من الثوار ، وللإقدام على هذه الخطوة قاموا بارتداء أقنعة لإخفاء هويتهم الشخصية ، حيث كان جاي فوكس هو صاحب هذا القناع الذي قام بتسميته Vendetta التي تعني الإنتقام باللغة الاتيية .
-------------------------
كيف ظهر هذا القناع في السنوات الأخيرة رغم مرور أكثر من 400 سنة على ظهوره؟
في سنة 2006 تم إنتاج فيلم إسمه V for Vendetta وهو فيلم خيال علمي أمريكي تدور أحداثه في لندن في المستقبل القريب ، وهو مقتبس من قصة مصورة صدرت بنفس الإسم ، حيث تدور أحداث الفيلم حول إسم أو رمز V ، الذي كان بطله الشخص الغامض المقنع الذي يسعى إلى تغيير الواقع السياسي في الدولة ، وفي الوقت نفسه يسعى إلى الثأرمن الإستبداد والضلم السائد . فكان بذلك هذا القناع منذ ذلك الوقت رمز للحرية وثورة الشعوب على الأنظمة الحاكمة تحت شعار : لا يجب أن يخاف الشعب من حكومته .. ولكن يجب أن تخاف الحكومات من الشعوب.
--------------------------------
لماذا أصبح الهاكر اليوم يحمل هذا القناع كرمز لمجموعتهم التي يطلق عليها الأنونيموس ؟
كما أشرنا في الأول فهذا القناع يستعمل للتخفي تعبيرا على أرائهم ضد الظلم والفساد ، حيث كان أول من قام باستخدامه مجموعة من الأشخاص تدعى YourAnonNows ، الذين قاموا بالظهور به في مظاهرات احتجاجية ضد الفساد والظلم الاجتماعي في عام 2008 ، إلى أن أصبح اليوم معظم الهاكر الذين يشكلون مجموعة الأنونيموس التي أصبحت أول مجموعة هاكرز تستخدم هذا القناع وتختاره شعارا لها مع إضافة تحته سيفين ، لذلك اشتهر هذا القناع باسم هذه المجموعة الأنونيموس.




ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2014 MRmahmoud elkholy
تصميم : MRmahmoud elkholy